ايقونة هاتف ايقونة منزل
إعداد الخطة التشغيلية ومتابعة تنفيذ الأنشطة.. جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يترأس اجتماع لجنة تنمية القدرات المؤسسية للأرابوساي
إعداد الخطة التشغيلية ومتابعة تنفيذ الأنشطة.. جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يترأس اجتماع لجنة تنمية القدرات المؤسسية للأرابوساي

يترأس جهازالرقابة المالية والإدارية للدولة الاجتماع الثامن عشر للجنة تنمية القدرات المؤسسية التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، والذي ينعقد خلال الفترة (24-25) من مايو 2021م عبر الاتصال المرئي، وبمشاركة الأجهزة الأعضاء في اللجنة.

 

يتضمن جدول الأعمال على عدد من البنود، من أبرزها دراسة نتائج تنفيذ خطة العمل في مجال التدريب والبحث العلمي لعام 2020م، بالإضافة إلى موضوع تنفيذ دورة تدريبية عن بعد حول موضوع "دور الأجهزة العليا للرقابة في التدقيق في ظل الكوارث"، والنظر في مشروع خطة العمل في مجال التدريب للعام 2021، فضلاً عن استعراض نتائج تنفيذ ورشة العمل حول "التعامل مع المانحين" التي تم تنظيمها مع مبادرة تنمية الإنتوساي، علاوة على مناقشة خطة التعلم الإلكتروني والمراحل التي تم تنفيذها، والنظر في التقدم في تنفيذ خطة المنظمة في مجال الرقابة على الصناعات الاستخراجية، إلى جانب استعراض المقترحات المتعلقة بإعداد وتطوير قاعدة بيانات خاصة بمجالات تنمية القدرات.

 

          كما سيتم خلال الاجتماع إعداد الخطة التشغيلية لعام 2021 والنظر في الخطة التفصيلية لورشة العمل حول ورشة التقييم الذاتي للنزاهة-الإنتوسانت-، والنظر في تعيين ممثل للجنة في الفريق المكلف بإعداد المخططا لاستراتيجي للفترة (2023-2028)، بالإضافة إلى النظر في مقترح منظمة (الأوروساي) بعقد المؤتمر الدوري بين المنظمتين خلال عام 2022، ومقترح خطة العمل في إطارالاتفاقية مع منظمة (الآسوساي)، إضافةً إلى متابعة تنفيذ مقترح دراسة استحداث تقنيات جديدة للتدقيق في الظروف الاستثنائية وإعداد أدلة إجراءات خاصة بذلك.

 

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يترأس لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأربوساي) خلال الفترة (2020- 2023).

جميع الحقوق محفوظة لجهاز الرقابة المالية و الإدارية للدولة © 2017