ايقونة هاتف ايقونة منزل
متابعة التوصيات المنبثقة عن تقارير الاستعراضات القُطرية... السلطنة تشارك في الدورة الثانية عشر لفريق العمل المعني باستعراض تنفيذ اتفاقية مكافحة الفساد
متابعة التوصيات المنبثقة عن تقارير الاستعراضات القُطرية... السلطنة تشارك في الدورة الثانية عشر لفريق العمل المعني باستعراض تنفيذ اتفاقية مكافحة الفساد

تشارك السلطنة ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في أعمال الدورة الثانية عشر لفريق العمل المعني باستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمنطلق عبر الاتصال المرئي من مقر الأمم المتحدة في فيينا خلال الفترة (14-18) يونيو الجاري.

     ويضم جدول أعمال الدورة عدداً من الموضوعات المطروحة للنقاش أهمها: مناقشة أداء آلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتزويد فريق استعراض التنفيذ بتحليلات للأطر الزمنية المتصلة بالمراحل الحاسمة من عملية الاستعراض بما في ذلك إحصاءات بشأن عدد الدول الأطراف المتأخرة عن المواعيد المحددة لها بغية تيسير الاضطلاع بعملية أكثر فعالية، بالإضافة إلى مناقشة المسائل المالية والمتعلقة بالميزانية وكيفية تسخير الموارد المتاحة على نحو يتسم بالكفاءة والاستمرارية والحيادية وتوفير التمويل الكافي لآلية الاستعراض.

     كما سيتم خلال الدورة كذلك متابعة حالة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في الجوانب المتعلقة بتبادل المعلومات والممارسات والخبرات المكتسبة في تنفيذ الاتفاقية ومتابعة التوصيات المنبثقة عن تقارير الاستعراضات القُطرية مع مراعاة الحاجة إلى تحقيق الكفاءة في المناقشات وعمليات صنع القرار، علاوةً على تقديم المزيد من المعلومات المتعلقة بالتجارب الناجحة والممارسات الجيدة والتحديات المطروحة والاحتياجات الفنية والتدابيرالمتخذة بعد إنجاز الاستعراضات القُطرية.

      وتجدر الإشارة إلى أنه تم استعراض تنفيذ السلطنة للفصلين الثالث والرابع من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشأن التجريم وإنفاذ القانون، والتعاون الدولي وذلك في العام 2015، في حين تم في العام 2018 استعراض تنفيذ السلطنة لمواد الفصلين الثاني والخامس من الاتفاقية بشأنال تدابير الوقائية واسترداد الموجودات؛ وقد خلص الاستعراضين إلى العديد من التجارب الناجحة والاشادة بجهود السلطنة في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لجهاز الرقابة المالية و الإدارية للدولة © 2017