SAI logo
دخول تسجيل

للأعضاء والموظفين

جهاز الرقابة ينفذ لقاءً توعويًا بوزارة التراث والسياحة

جهاز الرقابة ينفذ لقاءً توعويًا بوزارة التراث والسياحة

تاريخ النشر: Feb 19, 2024, 2:07 PM

جهاز الرقابة ينفذ لقاءً توعويًا بوزارة التراث والسياحة جهاز الرقابة ينفذ لقاءً توعويًا بوزارة التراث والسياحة

نفذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لقاءً توعويًا حول الأدوار الوطنية والشراكة المؤسسية في حماية المال العام وتعزيز النزاهة، لمنتسبي وزارة التراث والسياحة وذلك اليوم الاثنين الموافق 19 فبراير 2024، بمقر الوزارة.

 

قدم اللقاء التوعوي كُل من المراقب أول فيصل بن حمود الحسني مدير دائرة الشؤون القانونية، والمراقب عبدالله بن سليمان السعيدي وبحضور مدير عام المديرية العامة للرقابة على الوحدات المالية والاقتصادية، ومدير دائرة الرقابة على قطاع الشؤون الاقتصادية وأعضاء فريق الفحص بالوزارة. وتضمن اللقاء محاور عدة ابرزها القوانين المنظمة لعمل الجهاز، واستعراض أدواره في حماية المال العام وتعزيز النزاهة، وعرض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي، كما تطرق اللقاء إلى استعراض مدونة قواعد السلوك الوظيفي للموظفين المدنيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وبيان الفصول التي تتضمنها. كما تم خلال اللقاء استعراض ملخص المجتمع بنتائج أعمال الجهاز الواردة في تقريره السنوي لعام 2022 من خلال بيان مكوناته المتمثلة في المؤشرات الإحصائية والقيمة المضافة المباشرة ونماذج الملاحظات على الجهات المشمولة بالرقابة وجهود الجهاز في تعزيز النزاهة.

                 
واختتم اللقاء أعماله بالإشارة إلى القيمة المضافة والأثر الرقابي لأعمال الجهاز، وتوضيح الأدوار المؤسسية في حماية المال العام، وبيان أوجه الشراكة المجتمعية في تلقي الشكاوى والبلاغات والأدوات التي يتيحها الجهاز لتقديمها، وتم خلال اللقاء اتاحة المجال للمشاركين لتقديم الاستفسارات والمقترحات والإجابة عليها 

مرحبا, كيف يمكنني مساعدتك؟

المساعد الإفتراضي