جهاز الرقابة ينظم محاضرة توعوية حول جريمة الاتجار بالبشر وصور الاستغلال المتعلقة بالوظيفة العامة والنفوذ الوظيفي
جهاز الرقابة ينظم محاضرة توعوية حول جريمة الاتجار بالبشر وصور الاستغلال المتعلقة بالوظيفة العامة والنفوذ الوظيفي
تاريخ النشر: Jun 2, 2026, 1:39 PM
بحضور سعادة زاهر بن سليمان السالمي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة على الوحدات الحكومية، نظّم الجهاز محاضرة توعوية بعنوان "جريمة الاتجار بالبشر وصور الاستغلال المتعلقة بالوظيفة العامة والنفوذ الوظيفي"، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بهدف تعزيز الوعي القانوني والمؤسسي وإذكاء المعرفة المرتبطة بالأعمال الرقابية.
قدّم المحاضرة مختصين من وزارة الخارجية والادعاء العام، ووزارة العدل والشؤون القانونية، حيث تناولت أوراق العمل موضوع مؤشر سلطنة عُمان في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، ومفهوم جريمة الاتجار بالبشر وفق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، إلى جانب صور الاستغلال المرتبطة بالوظيفة العامة وإساءة استعمال النفوذ الوظيفي، إضافة إلى استعراض الجهود الوطنية التي تبذلها سلطنة عُمان في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز منظومة الحماية القانونية.