جهاز الرقابة يشارك في الاجتماع الدوري الثامن لمجموعة عمل الرقابة على تكنولوجيا المعلومات بالأرابوساي في جمهورية تونس
جهاز الرقابة يشارك في الاجتماع الدوري الثامن لمجموعة عمل الرقابة على تكنولوجيا المعلومات بالأرابوساي في جمهورية تونس
تاريخ النشر: Jun 24, 2026, 10:06 AM
يشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في أعمال الاجتماع الثامن لمجموعة عمل الرقابة على تكنولوجيا المعلومات التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة) الأرابوساي)، والذي تستضيفه جمهورية تونس خلال الفترة من 23 إلى 26 يونيو 2026، بمشاركة عدد من المختصين وممثلي الأجهزة الرقابية الأعضاء.
ويناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات أبرزها انتخاب نائب رئيس مجموعة العمل، وبحث مقترح تعديل اللائحة التنظيمية بما يتوافق مع مقتضيات النظام الأساسي للمنظمة، إلى جانب استعراض مستجدات المشاريع الحالية للمجموعة مثل مشروع البرنامج التدريبي المتخصص في التدقيق على تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى مناقشة فرص تعزيز التعاون مع الجهات والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة في مجال الرقابة على تكنولوجيا المعلومات.
وتأتي مشاركة الجهاز في إطار حرصه على تعزيز التعاون المهني، وتبادل الخبرات والمعارف بين الأجهزة العليا للرقابة، ومواكبه المستجدات في مجال تكنولوجيا المعلومات.